Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نصائح

هل خروج الماء من عادم السيارة يعني وجود خلل في المحرك؟

يعتقد البعض بشكل خاطئ عندما يرون خروج الماء من عادم السيارة أن المحرك به عيب. في الأجواء الباردة، جرب أن تخرج الهواء من فمك، سترى بخار المياه يخرج من فمك.

هذا بالضبط ما يحدث مع سيارتك. في الأجواء الباردة، يخرج الهواء الساخن من الشكمان ويصطدم بالهواء البارد، مما يؤدي إلى تكثيف الرطوبة وتشكل المياه، ثم تندفع بالضغط على دواسة الوقود.

لماذا يخرج الماء من عادم السيارة؟

قبل أن نشرح لكم السبب وراء خروج الماء من عادم السيارة، دعونا نشرح أولاً كيفية عمل هذا النظام. ببساطة، يقوم العادم بالتخلص من الغازات والمخلفات التي تتكون نتيجة لعملية الاحتراق داخل الأسطوانة، ويخرج هذا العادم من الأنبوب الموجود أسفل هيكل السيارة حتى الجهة الخلفية. ولكن في بعض الحالات، يمكن للأشخاص أن يلاحظوا خروج مياه إلى جانب الغازات والدخان من عادم السيارة.

يرجع سبب خروج المياه من عادم السيارة إلى ارتفاع الضغط داخل غرفة الاحتراق بدون وجود تصريف صحيح للمخلفات. هذا بالإضافة إلى عدم تحول ثاني أكسيد الكربون والماء إلى بخار وخروجهما من الأنبوب. هذه الحالة تشير بشكل واضح إلى وجود خلل في النظام أو في إحدى أجزاء المحرك، يكون السبب جوان وش السلندر نتيجة إرتفاع درجة الحرارة فوق المعدل الطبيعى أو تٱكل أجزاء المحرك الداخلية نتيجة إستخدام الماء العادى وليس سائل تبريد

هل يعني خروج المياه أن المحرك ممتاز؟

لا، المسألة تعتمد بشكل كامل على الفارق في درجات حرارة الهواء الخارج من المحرك ودرجة حرارة الشكمان.

عند ترك السيارة لفترة طويلة قبل تشغيلها، يُفضل التأكد من خروج جميع المياه من الشكمان لتجنب تلف الشكمان نتيجة للصدأ.

حل ظاهرة خروج الماء من عادم السيارة

إحدى الحلول البسيطة التي يمكن لمالك السيارة اللجوء إليها عند مواجهة مشكلة خروج الماء من عادم السيارة هو بدايةً تنظيف الأنبوب جيدًا وإصلاح أي ثقوب فيه، ثم اللجوء إلى ورشة الصيانة المختصة لتقديم الإصلاح اللازم أو استبدال الأنبوب بواحد جديد عند الضرورة. حيث يكون من الأفضل الاستعانة بفنيين ذوي الخبرة في مراكز الصيانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى