Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نصائح

تعليم القيادة – نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

تعليم القيادة – الرجوع بالسيارة للخلف أو مارشدير للمبتدئين 🚨

عندما تريد الرجوع بالسيارة للخلف هناك شيئان مهمان فقط يجب عليك القيام بهما:


قواعد
 الرجوع للخلف

أولا: لا تسرع و أنت تقود السيارة للخلف لأنك ستفقد السيطرة و قد تخرج عن مسارك، لهذا يجب عليك أن لا تبقي رجلك على دواسة الوقود أبداً فقط حرك السيارة بعد تنزيل يد الفرامل ثم قم برفع رجلك عن دواسة الوقود و دعها تمشي ببطء وحدها و لا ترفع رجلك الأخرى كلها عن الدبرياج إن كانت ذات المحرك اليدوي «المانيوال» بل قم برفع ربع رجلك عليها حتى تستطيع أن تعيد الضغط بسرعة عندما تريد أن تتوقف.

ثانيا: لا تحرك الدريكسيون كثيراً فمثلا إذا أردت أن تعود للخلف بطريقة مستقيمة لا تحركه نهائياً، فقط تمسك به حتى لا يتحرك تليقائياً، و عندما تريد الرجوع للخلف على الجهة اليمنى قم بتحريك الطارة الدريكسيون قليلاً الى اليمين اما اذا كنت تريد الرجوع للخلف على جهة اليسار قم بتحريك الدريكسيون إلى اليسار.
و هنا عندما أقول اليمين أقصد بها خلفية السيارة، لأنه عندما نتحدث عن الرجوع للخلف باستخدام ( المارشدير) فإننا نتحدث عن مؤخرة السيارة و ليس واجهتها، لهذا اذا كنت تريد ارجاع الخلفية إلى اليمين حرك الدريكسيون إلى اليمين و العكس صحيح.

الرجوع للخلف بالسيارة بزاوية اليمين – الرجوع للخلف بالسيارة بزاوية اليسار

من المهم أن تنظر بدقة باستخدام رأسك على كلا جانبي السيارة والارض وتفحص المكان بمن حولك لتتأكد أنه لايوجد شئ يعترض طريقك أو يتحرك ناحيتك ولا بأس في استخدام المرايا للمساعدة في هذا الفحص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى