Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نصائح

أخطاء قيادة السيارة الأوتوماتيك

أخطاء يرتكبها المبتدئون في قيادة السيارات: تجنبها

1- القيادة للخلف:

في البداية، يتسبب السائق المبتدئ في الالتباس عندما يرجع للخلف بشكل خاطئ أو دون أن ينتبه للمركبات والأشياء خلف السيارة. هذا يمكن أن يؤدي إلى اصطدام بأي شيء في الخلف، لذا يجب على السائق أن يكون حذرًا ويتحقق من وضعية الفرامل والتروس قبل التحرك.

2- القيادة أثناء رفع فرامل اليد:

غالبًا ما ينسى السائقون المبتدئون رفع فرامل اليد عندما يبدأون في القيادة، مما يعيق عملية القيادة ويعرضهم للخطر ويمكن أن يؤدي إلى تعطل المحرك.

3- تبديل سرعات الفتيس بشكل خاطئ:

يواجه الكثيرون من السائقين الجدد مشكلة في تبديل سرعات الفتيس بشكل غير صحيح، خاصة عند قيادة سيارة ذات ناقل حركة يدوي. يجب على السائق تجنب النقل المباشر بين السرعات، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأجزاء الميكانيكية للمركبة.

4- القيادة ببطء شديد:

بينما يميل البعض إلى القيادة بشكل متهور، هناك آخرون يشعرون بالرهبة ويقودون ببطء مفرط. هذا السلوك يثير غضب السائقين الآخرين ويمكن أن يؤدي إلى حوادث السير.

5- القيادة برعونة:

عندما يحصل السائق على رخصة القيادة بعد اجتياز دروس القيادة، يميل بعضهم إلى القيادة برعونة وثقة زائدة، مما يجعلهم يسرعون بسرعات عالية ويتسببون في حوادث بسبب عدم الانتباه الكافي.

6- عدم الالتزام بالحارة المرورية:

يعتبر عدم الالتزام بحارة الطريق من الأخطاء الشائعة بين السائقين المبتدئين. حيث يقودون في وسط الطريق أو على الحافة بشكل غير منظم. مما يشتت انتباه السائقين الآخرين ويزيد من احتمالية وقوع حوادث السير.

7- قيادة السيارة في الليل
عند قيادة السيارة في الليل، يجب عدم استخدام الأضواء العالية إلا عند الضرورة، مراعاةً للسائقين الآخرين لضمان رؤيتهم للطريق بشكل صحيح ولتجنب وقوع الحوادث.

8- الالتزام بإستخدام إشارات السيارة
يجب الالتزام بإستخدام إشارات السيارة اليمين والشمال عند الانعطاف، حيث تعد هذه الإشارات ضرورية لضمان سلامة جميع المشاركين في الطريق وتسهيل حركة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى